Search this Site

Search this site:

 

The search engine will find pages on this website only.
For best results enter just one or two words.
Searches on more than one word will be treated "as a phrase".
Use the asterisk (*) character for wildcard searches.

 
 
 
 
 
ترجع أهمية الخط الثاني في كونة لم يعتمد في بنــاءه علي اي بنية أساسية سابقة مثل ما حدث في الخط الاول و كذلك تــم إستخدام أحدث تكنولوجيا الحفر بأستخدام ماكينات الحفر العميق وهو الجيل الأحدث من جيل الماكينات التي استخدمت في حفر نفق المانش بين إنجلترا و فرنسا
يمتد الخط الثاني من شبرا الخيمة إلي ميدان رمسيس ثم إلي ميدان العتبة و ميدان التحرير ثم يعبر النيل بفرعية إلي محطة الدقي ثم إلي الجيزة و منها إلي مناطق أم المصريين لينتهي في المنيب بطول إجمالي 21.6 كــم و عدد محطات 20 محطــة منها 12 محطة نفقية و 6 سطحية و 2 علوية و تبلغ الطاقة التصميمية للخط 1.960 مليون راكب يوميا و يبلغ حجم النقل الحالي 1 مليون راكب يوميا للخط و قد تم تنفيذ هذا الخط من خلال 5 مراحل
المرحلة الاولي :
من شبرا الخيمة و حتي ميدان رمسيس بطول 8 كــم و عدد محطات 8 محطات و تم إفتتاحها 1996
المرحلة الثانية :
تمتد من ميدان رمسيس و حتي ميدان التحرير بطول 3 كــم و عدد محطات 3 محطات و تم إفتتاحها 1997
المرحلة الثالثة :
تمتد من ميدان التحرير و حتي جامعة القاهرة بطول إجمالي5.5كم و عدد محطات4محطات وتم إفتتاحها في 1999
المرحلة الرابعة :
تمتد من محطة جامعة القاهرة و حتي محطة أم المصريين بطول 2.7 كــم و عدد محطات 3 محطات و تم إفتتاحها في 2000
المرحلة الخامسة :
تمتد من محطة ام المصريين و حتي محطة المنيب بطول 2.6كــم و عدد محطــات2محطة و تم إفتتاحها في 2005
مركز التحكم للخط الثاني
أخبـــار هــــامة
الخـط الثاني لمترو أنفاق القاهرة الكبري

.: عدد زوار الموقع :.

الصعوبات التي واجهت
تنفيذ مشروعات المترو
حقوق الطبع والنشر محفوظة للهيئة القومية للأنفاق 2013
add us