Search this Site

Search this site:

 

The search engine will find pages on this website only.
For best results enter just one or two words.
Searches on more than one word will be treated "as a phrase".
Use the asterisk (*) character for wildcard searches.

 
 
 
 
 
ترجع أهمية الخط الثاني في كونة لم يعتمد في بنــاءه علي اي بنية أساسية سابقة مثل ما حدث في الخط الاول
وكذلك تــم إستخدام أحدث تكنولوجيا الحفر بأستخدام ماكينات الحفر العميق وهو الجيل الأحدث من جيل الماكينات التي استخدمت في حفر نفق المانش بين إنجلترا و فرنسا
يمتد الخط الثاني من شبرا الخيمة إلي ميدان رمسيس ثم إلي ميدان العتبة و ميدان التحرير ثم يعبر النيل بفرعية إلي محطة الدقي ثم إلي الجيزة و منها إلي مناطق أم المصريين لينتهي في المنيب بطول إجمالي 21.6 كــم و عدد محطات 20 محطــة منها 12 محطة نفقية و 6 سطحية و 2 علوية و تبلغ الطاقة التصميمية للخط 1.960 مليون راكب يوميا و يبلغ حجم النقل الحالي 1 مليون راكب يوميا للخط و قد تم تنفيذ هذا الخط من خلال 5 مراحل
المرحلة الاولي :
من شبرا الخيمة و حتي ميدان رمسيس بطول 8 كــم و عدد محطات 8 محطات و تم إفتتاحها 1996
المرحلة الثانية :
تمتد من ميدان رمسيس و حتي ميدان التحرير بطول 3 كــم و عدد محطات 3 محطات و تم إفتتاحها 1997
المرحلة الثالثة :
تمتد من ميدان التحرير و حتي جامعة القاهرة بطول إجمالي5.5كم و عدد محطات4محطات وتم إفتتاحها في 1999
المرحلة الرابعة :
تمتد من محطة جامعة القاهرة و حتي محطة أم المصريين بطول 2.7 كــم و عدد محطات 3 محطات و تم إفتتاحها في 2000
المرحلة الخامسة :

      تمتد من محطة ام المصريين و حتي محطة المنيب بطول 2.6كــم و عدد محطــات2محطة و تم إفتتاحها في 2005

.... المزيد

 

أخبـــار هــــامة
الخـط الثاني لمترو أنفاق القاهرة الكبري

.: عدد زوار الموقع :.

الصعوبات التي واجهت
تنفيذ مشروعات المترو
حقوق الطبع والنشر محفوظة للهيئة القومية للأنفاق 2013
add us