news.html
 
Search this Site

Search this site:

 

The search engine will find pages on this website only.
For best results enter just one or two words.
Searches on more than one word will be treated "as a phrase".
Use the asterisk (*) character for wildcard searches.

 
sfdfs
 
هى إحدى هيئات وزارة النقل صدر قرار بإنشاءها عام1983بهدف القيام بتنفيذ مشروعات مترو الأنفاق في جمهورية مصر العربية وإجراء الدراسات والبحوث الفنية والاقتصادية للمشروع والمشروعات المرتبطة به وذلك بالتعاون مع الخبرات والشركات المحلية والأجنبية

اللوحات الجدارية للمرحلة الثانيه من الخط الثالث :

يمتدالخط الثالث لمتروالأنفاق من إمبابة والمهندسين و جامعة القاهرة غرب النيل ماراً بميدان الكيت كات ثم أسفل النيل إلى جزيرة الزمالك ثم إلى ميدان العتبة ـ العباسية – أرض المعارض إستاد القاهرة ـ حتي  محطة هارون بمصر الجديدة ليتفرع فرعتين إحداهما إلي ألف مسكن ـ النزهة  – جسر السويس وصولا إلي موقف العاشر من رمضان حيث محطة المستشار عدلي منصور عند الطريق الدائرى وذلك لخدمة المدن الجديدة فى شـــــرق القاهــرة بالاضافة الى القادمين مــن محافظات الاسماعيلية ـ بورســعيد ـ الشرقية وتحقيق تبادل الخدمــة مع وســـائل النقل المختلفة و الفرعة الثانية من محطة هليوبليس مرورا بشارع الحجاز ثم الكلية الحربية و مساكن الشيراتون لتنتهي عند صالة الوصول رقم 3 بمطار القاهرة الدولي ليصل إجمالى طول الخط الثالث للمترو حوالى 47.87 كم وعدد 39 محطة............ المزيد

: الخط الرابع لمترو أنفاق القــاهــرة الكبـــــري *
- أوصت جميع دراسات النقل التى تمت لاقليم القاهرة الكبرى بضرورة تنفيذ الخط الرابع لمترو انفاق القاهرة الكبرى حيث يعتبر الخط الرابع هو أفضل الوسائل لربط مدينة السادس من أكتوبر بوسط العاصمة وأطرافها الأخرى بشبكة مترو الأنفاق ويقدم خدمة نقل الركاب ويربطها بالمناطــق ذات الكثافات السكانية العالية فـــي الهرم وفيصل والعمرانية والجيزة , ويتم تنفيذ هذا الخط علي مرحلتين............ المزيد
: مشــروع أنفـاق بورسعــيد أسفــل قنــاة السـويـــس *
مشروع نفقي السيارات ونفق السكك الحديدية أسفل قناة السويس جنوب بورسعيد عند علامة الكيلو 19.15 ترقيم قناة السويس وذلك لربط شبه جزيرة سيناء بالدلتا من خلال عدة محاور برية وسكك حديدية............ المزيد
يعتبر الخط الاول هو العمود الفقري لشبكة مترو أنفاق القاهرة الكبري و اول خط مترو في أفريقيا و الشرق الاوسط ¼المزيد
استخدم في إنشاء الخط الثاني احدث ماكينات الحفر المستخدمة في ذلك الوقت وهي احدث من الماكينة المستخدمة في حفر نفق المانش ¼المزيد
بإتمام الخط الثالث و تشغيلة يكون الانتقال من شرق القاهرة لغربها في وقت مناسب مما يساعد علي خفض الكثافات المرورية بشكل كببير ¼المزيد
أخبـــار هــــامة
 
 
: الخط الثالث لمترو أنفاق القــاهــرة الكبـــــري *
حقوق الطبع والنشر محفوظة للهيئة القومية للأنفاق 2013

الصعوبات التي واجهت

تنفيذ مشروعات المترو

ومنذ بدء إنشاء الهيئة القومية للأنفاق وحتى الآن أمكن تنفيذ أكثر من83كــم من خطوط مترو الأنفاق بالإضافة إلى المنشآت والمرافق المعاونة وبلغت الاستثمارات حوالي23مليار جنيه مصري بمعدل700مليون جنيه مصري سنوياً وهى بلا شك معدلات عالية في الأداء وغير مسبوقة بالنسبة للهيئات الحكومية فى مصر............ المزي

وقع :.

 

: الهيئة القومية للانفاق *
add us
 

شكاوي و مقترحات

 

 

 

 

Login