Search this Site

Search this site:

 

The search engine will find pages on this website only.
For best results enter just one or two words.
Searches on more than one word will be treated "as a phrase".
Use the asterisk (*) character for wildcard searches.

 
 
 
هى إحدى هيئات وزارة النقل صدر قرار بإنشاءها عام1983بهدف القيام بتنفيذ مشروعات مترو الأنفاق في جمهورية مصر العربية وإجراء الدراسات والبحوث الفنية والاقتصادية للمشروع والمشروعات المرتبطة به وذلك بالتعاون مع الخبرات والشركات المحلية والأجنبية

اللوحات الجدارية للمرحلة الثانيه من الخط الثالث :

يمتد الخط الثالث من إمبابة والمهندسين ماراً أسفل النيل إلى جزيرة الزمالك - العتبة - العباسية - إستاد القاهرة - ألف مسكن - نادى الشمس - عدلى منصور (موقف العاشر) وتنعكس أهميته فى أنه أول محور عرضي يحقيق الربط بين شرق القاهرة وغربها ، وأيضاً يحقق الربط مع الخط الأول فى محطة ناصر والخط الثانى فى محطتى العتبة وجامعة القاهرة للربط بوسط المدينة ومحافظة الجيزة وكذا الربط مع القطار الكهربائى ( السلام العاشر من رمضان العاصمة الإدارية ) في محطة عدلي منصور كما إن هذا الخط يحقق تبادل الخدمة مع مونوريل السادس من أكتوبر في محطة وادى النيل بالمرحلة الثالثة كما سيتبادل الخدمة مع مونوريل العاصمة الإدارية في محطة الإستاد بالمرحلة الثانية منه ويبلغ طوله 45 كم وعدد 34 محطة ( 21 نفقي + 2 سطحي + 11علوي ) بخلاف 3 محطات (تحت الدراسة) تصل ما بين محطة عدلى منصور ومطار القاهرة الدولى  ....   المزيد

 

 

: الخط الرابع لمترو أنفاق القــاهــرة الكبـــــري *
- أوصت جميع دراسات النقل التى تمت لاقليم القاهرة الكبرى بضرورة تنفيذ الخط الرابع لمترو انفاق القاهرة الكبرى حيث يعتبر الخط الرابع هو أفضل الوسائل لربط مدينة السادس من أكتوبر بوسط العاصمة وأطرافها الأخرى بشبكة مترو الأنفاق ويقدم خدمة نقل الركاب ويربطها بالمناطــق ذات الكثافات السكانية العالية فـــي الهرم وفيصل والعمرانية والجيزة , ويتم تنفيذ هذا الخط علي مرحلتين............ المزيد

 ( مشــروع القطار الكهربائى ( السلام - العاشر من رمضان  - العاصمة الإدارية الجديدة   *

يبدأ مسار القطار الكهربائي من محطة عدلى منصور التبادلية مع الخط الثالث للمترو مروراً بطريق الإسماعيلية الصحراوى حتى مدينة العاشر من رمضان وإمتداده حتى بلبيس وبالتالى يخدم المشروع مناطق شرق القاهرة ويربط مدينة السلام ومدينة العبور والشروق وبدر والروبيكى والعاشر من رمضان............ المزيد
يعتبر الخط الاول هو العمود الفقري لشبكة مترو أنفاق القاهرة الكبري و اول خط مترو في أفريقيا و الشرق الاوسط المزيد
استخدم في إنشاء الخط الثاني احدث ماكينات الحفر المستخدمة في ذلك الوقت وهي احدث من الماكينة المستخدمة في حفر نفق المانش المزيد
بإتمام الخط الثالث و تشغيلة يكون الانتقال من شرق القاهرة لغربها في وقت مناسب مما يساعد علي خفض الكثافات المرورية بشكل كببير المزيد
أخبـــار هــــامة
 
 
: الخط الثالث لمترو أنفاق القــاهــرة الكبـــــري *
حقوق الطبع والنشر محفوظة للهيئة القومية للأنفاق 2013

الصعوبات التي واجهت

تنفيذ مشروعات المترو

: الهيئة القومية للانفاق *
add us
 

شكاوي و مقترحات

خطة إعادة التوطين المرحلة الاولى من الخط الرابع لمترو الانفاق

 

 

 

 

 

Login

 

    
* مشروع خطي مونوريل العاصمة الادارية الجديدة ومدينة السادس من أكتوبر ... رابط الفيديو

في حالة وجود أي تساؤلات خاصة بالفيديو المرفق يرجي إرسالها علي البريد الإلكتروني الآتي :  (environics@environics.org)

نتيجة للتوسعات العمرانية في شرق القاهرة و تزامنا مع انشاء العاصمة الادارية الجديدة كانت هناك حاجه ملحة لتسهيل التنقل من وإلي  تلك المناطق لذلك سعت وزارة النقل      لإنشاء مشروع مونوريل العاصمة الادارية.