Search this Site

Search this site:

 

The search engine will find pages on this website only.
For best results enter just one or two words.
Searches on more than one word will be treated "as a phrase".
Use the asterisk (*) character for wildcard searches.

 
 
 
 
 

تمــتد هــذه المرحــلة من العتبـة حتــي العبــاسية بطول 4.3 كــم و تتكون من 5 محطــات نفقيــة وهــي ( العتــبة – بــاب الشــعريــة – الجيـــش – عبــده بــاشــا – العبـــاسية ) بالإضــافة إلي 4 محطات تهوية و ورشة للعمرة الخفيفة بالعباسية بمساحة 10 فــدان ويتم تبادل الخدمة مع الخط الثاني في محطة العتبة

بــدأ تنفـــيذ هــذه المــرحــلة في 2007/7/7 و بتكلفة إجمالـــية إجمـــالية 4.2 ملــيار جنية مصــري و تم الإفتتاح في فبراير 2012
-
-
الجديد في الخط الثالث
إستخدام قطارات مكيفة لتقديم خدمة مميزة للراكب
*
*
إستخدام بوابات دخول و خروج أتوماتيكية مزدوجة الاستخدام بالنسبة للتذاكر الورقية المغناطيسية و الكروت اللاتلامسية الذكية
إستخدام لوحات بيانات إلكترونية علي أرصفة المحطــات تعرض مواعيد و إتجاه القطارات
*
إستخدام شبكة اللياف الضوئية المتعددة الأغراض و السعة العالية والتي تعمل بكفاءة عالية كما في نفقي الازهر للسيارات
*
إستخدام أساليب إنشائية حديثة من أهمها رفع منسوب المحطات مما يوفر علي الراكب المسافة المقطوعة من منسوب الشارع إلي منسوب الرصيف
*
تنفيذ مركز التحكم في الخط الثالث في محطة العتبة النفقية لأول مرة
*
تنفيذ دور تجاري في محطة العتبة لخدمة الجمهور
*
إستخدام شاشات العرض في مركز التحكم من النوع الحديث بأستخدام الاشعة بدلا من الخاليا و الأوساط المختلفة و ذلك للكفاءة العاليةو لعدم حاجتها لمساحات كبيرة داخل غرف التحكم و إمكانية التوسع العالية دون إجراء تعديلات كبيرة
*
إستخدام محولات كهربائية تعمل علي كل من الجهد المتوسط لشبكة المترو20 ك ف و الجهد المتوسط لشبكة شركة الكهرباء11 ك ف
*
أخبـــار هــــامة
المرحلة الأولي من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبري

.: عدد زوار الموقع :.

الصعوبات التي واجهت
تنفيذ مشروعات المترو
حقوق الطبع والنشر محفوظة للهيئة القومية للأنفاق 2013
add us