Search this Site

Search this site:

 

The search engine will find pages on this website only.
For best results enter just one or two words.
Searches on more than one word will be treated "as a phrase".
Use the asterisk (*) character for wildcard searches.

 
 
 
 
 

: المرحلة الثالثة من الخط الثالث  *
 ( العتبة / الكيت كات - كيت كات / إمبابة - الكيت كات / جامعه القاهرة )

يمتد مسار هذه المرحلة من العتبة حتي محور روض الفرج شمال إمبابة ثم يعبر الطريق الدائري حتي سكك حديد إيتاي البارود ثم يتجه جنوباً حتي جامعـة القاهرة عبوراً بشارع جامعة الدول العربية و بولاق الدكرور للربط مع الخط الثانـي عند محطـة جامعـة القاهـرة .

يبلغ إجمالي طول هذه المرحلة حوالي 17.7كم وإجمالي عدد ( 15 ) محطة وسيتم تنفيذ هذه المرحلة علي ثلاثة أجزاء هى كالآتي :-

* الجزء الاول 3A :

بطول 4كم وتمتد من العتبة حتي الكيت كات وتشتمل علي عدد (4) محطات نفقية وهي " ناصر , ماسبيرو , الزمالك , الكيت كات" 

* الجزء الثانى 3B :

بطول 6.6كم وتمتد من محطة الكيت كات مروراً بمنطقة إمبابة حتى تصل إلى المحطـة التبادليـةعند محور روض الفرج وتشتمل علي 6 محطات ( محطة واحدة نفقية وعدد2 محطة سطحيه وعدد 3 محطات علوية) وهي " السودان – إمبابة – البوهـى– القومية العربية –الطريق الدائري- المحطة التبادلية عنـد محور روض الفرج"

بطول 7.1 كم وتمتد من محطة الكيت كات مروراً بمنطقـة المهندسـين وبـولاق الدكرور حتي جامعة القاهره وتشتمل علي 5 محطـات (3 محطات نفقية ومحطة علوية ومحطة سطحية) وهي" التوفيقية – وادي النيل – جامعة الدول – بولاق الدكرور - جامعة القاهــرة" ويتم حالياً تنفيذ أعمال تحويـلات المرافق المتعارضة مع مسار الجزء الأول من المرحلـة الثالثـة 3A

* الجزء الثالث 3C :

* موقف الحالي للتنفيذ المرحلة الثالثة  :

1-  تم طرح و إستلام العروض الفنية المقدمة من الشركات لتنفيذ هذه المرحلة و جاري تقييم العروض .

2-  تم نهو أعمال تحويلات المرافق للجزء3A  من العتبة إلي الكيت كات و كذلك تم البدء في تحويلات مرافق باقي أجزاء المرحلة بمعرفة شركة المقاولات المصرية ( مختار إبراهيم )

3-  تم توقيع بروتوكول تعاون مع الحكومة الفرنسية لتمويل الوحدات المتحركة للمرحلتين الثالثة و الرابعة من الخط الثالث بمبلغ 344 مليون يورو .

 

 

- نظراً لتغير الظروف الأقتصادية بالبلاد وإيماناً من وزارة النقـــل بتحديث الدراسات لمواكبة الزيادة السكانية التى تحـدث بـالمناطـق السكنيـة فقد تم تعديل مسار المرحلة الثالثة وأسلوب تنفيذه ليصبح فى المسافـة من بعد محطة السودان إلي ما بعــد محطــة الطريـق الدائري عند ورشــة العمرة الخفيفة على جسر علوي و منها حتي محطة محور روض الفرج في مسار سطحي و من بعـد محطـة بـولاق الدكرور على جـسر علـوي حتى محطة جامعة القاهـرة مماأسهم فى تقليص تكلفـة تنفيذ المرحلـة بما يعادل 2.8 مليار جنيه . وقد تم الإنتهاء من الدراسات بالكامل وبدأت بالفعل إجـراءات الطرح على مقاولـــى التفيذ فى مارس 2014 وتم استلام المظريف الفنية والمالية للمرحله فى اكتوبر 2014

نمــوذج لمحطـة الطريــق الدائري 
أخبـــار هــــامة

.: عدد زوار الموقع :.

الصعوبات التي واجهت
تنفيذ مشروعات المترو
حقوق الطبع والنشر محفوظة للهيئة القومية للأنفاق 2013
add us