Search this Site

Search this site:

 

The search engine will find pages on this website only.
For best results enter just one or two words.
Searches on more than one word will be treated "as a phrase".
Use the asterisk (*) character for wildcard searches.

 
 
 
 
 
( مشروع إعادة تأهيل ترام الرمل ( محطة فيكتوريا وحتى المنشية *

تعتبر مدينة الإسكندرية من أهم المدن بعد القاهرة الكبرى من أهم المراكز التجارية والصناعية والسياحية ذات الكثافة السكانية العالية وقد أدى النمو السكاني السريع إلى ضرورة التوسع العمراني ووجود ضرورة التوسع العمراني ووجود ضرورة ملحة لتحسين خدمات النقل وقد أوصت جميع الدراسات التي تمت لمدينة الإسكندرية بضرورة تطوير وتحديث النقل الجماعي بالمدينة .

-أوصت دراسات النقل الحضري لمدينة الإسكندرية التي قام بها الإستشارى الفرنسي EGIS-RAIL 

من خلال منحة مقدمة من الوكالة الفرنسية للتنمية أن الحل الأمثل لمشكلة النقل الجماعي داخل محافظة الإسكندرية هو تنفيذ عدد (4) مشروعـات نقل ذات أولوية قصوى طبقاً لخطة إستراتيجية للنقل الحضري حتى عام 2032 من ضمنها إعادة ترام الرمل الحالي من محطة فيكتوريا وحتى محطة الرمل ودراسة  امتداده حتى المنشية .
 

 تم في مارس 2020 إسناد الأعمال الاستشارية والتي تشمل ( إعداد مستندات الطرح - تحديث الدراسات الاجتماعية والبيئية للمشروع - عمل تصميم مبدئي للأعمال الإنشائية ) إلى اتحاد شركات سيسترا بإجمالي مبلغ 10.2 مليون يورو + 201.1 مليون جم وجارى إعداد العقد تمهيدا لتوقيعه .

 سيتم توفير التمويل المطلوب لتنفيذه المشروع بقيمة 363 مليون يورو من خلال القروض المتاحة من شركاء التنمية

( الوكالة الفرنسية للتنمية - بنك الاستثمار الأوروبي ) والتي يجرى حاليا التنسيق معهم بشأنها .

* يمتد المشروع من محطة فيكتوريا حتى محطة المنشية بطول  15.18 كم بعد التطوير وعدد 27 محطة.

* عدد ركاب الترام الحالى 47000 راكب / يومياً وسوف يصل إلي 138000 راكب/ يومياً فى عام 2032.

*من المخطط تقليل زمن التقاطر من 9 دقائق إلى 2 دقيقة وتقليل زمن الرحلة من ساعة الى 32 دقيقة.

 * مدة التصميم والتنفيذ (3) سنوات.

أخبـــار هــــامة

.: عدد زوار الموقع :.

الصعوبات التي واجهت
تنفيذ مشروعات المترو
حقوق الطبع والنشر محفوظة للهيئة القومية للأنفاق 2013
add us