Search this Site

Search this site:

 

The search engine will find pages on this website only.
For best results enter just one or two words.
Searches on more than one word will be treated "as a phrase".
Use the asterisk (*) character for wildcard searches.

 
 
 
 
 

 المرحلة الثانية : ( ميدان العباسية / شارع الاهرام فى مصر الجديدة )

تمتــد هــذه المرحلــة مـن ميدان العباسية حتى محطة هارون ويبلغ طولها 7,7 كم تتكون من عدد (4) محطات نفقية وهي"معرض القاهرة– الإستاد– كلية البنات– الأهرام " بالإضافة إلي عدد (7) منشــأة للتهوية كما أنه توفيراً لتكاليف تنفيذ بئر خروج ماكينة الحفر فقد تم إدراك تنفيذ محطة هارون مع المرحلة الثانية كبديلاً لبئر الخروج علي أن تفتتح مع بداية تنفيذ المرحلة الرابعة .

بدأ تنفيذ هذه المرحلة فى 1/7/2009 الإفتتاح نهاية أبريل عام 2014 ان شاء الله.

: ماكينات الحفر العميق المستخدمة في تنفيذ المرحلة الثانية  *
نظـرا لإختلاف طبيعة التربة في المسافة من العباسية إلي محطة المعرض و المسافة من المعرض و حتي محطة هارون بمصر الجديدة فقد تم إستخدام ماكينتي حفر ( نفرتيتي - إيمحوتب)
:   Slurry TBM ماكينة الحفر نفرتيتي *
تعمل الماكينة بنظام الحفر عن طريق سند جوانب التربة بإستخدام مادة البنتونيت و تعمل بكفاءة في التربة الرملية و معدل إنتاجها من 12 - 15 متر يوميا و يبلغ الوزن الكلي للماكينة نفرتيتي 450 طن بالاضافة إلي 350طن للعربات كما يبلغ طولها حوالي 75 متر و هي صناعة المانية .
:   EPB TBM ماكينة الحفر إيموحتب  *
تعمل الماكينة بنظام الحفر عن طريق سند جوانب التربة بإستخدام مادة الفوم - بوليمر و تعمل بكفاءة في التربة الطينية و معدل إنتاجها من 6 - 8 متر يوميا و يبلغ الوزن الكلي للماكينة إيمحوتب780 طن بالاضافة إلي 1935طن للعربات كما يبلغ طولها حوالي 175 متر و هي صناعة فرنسية .
أخبـــار هــــامة
المرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو الانفاق

.: عدد زوار الموقع :.

الصعوبات التي واجهت
تنفيذ مشروعات المترو
حقوق الطبع والنشر محفوظة للهيئة القومية للأنفاق 2013
add us